قام بيت الخبرة بتدشين موقعه الإلكترونيمدير جامعة أم القرى يدشن بيوت الخبرة بالجامعةالدكتور فيصل بن داوود المعلم عميداً لكلية الحرم المكيدورة نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية والمقاصد الشرعيةبيت الخبرة يقيم حلقة نقاش لتطوير الخطط الدراسية والبرامج لكلية الحرم المكي الشريف وكلية المسجد ...

خدماتنا
نعتز بتقديم العديد من الخدمات في مجال الدراسات والاستشارات الشرعية والنظامية , منها:
الاستشارات المتخصصة:
فمن خلال فريق العمل في بيت الخبرة الذي يضم ذوي التخصص والكفاءة في مجال الشريعة و الأنظمة نقدم  الرأي والمشورة لعملائنا في جميع ما يتعلق بقضاياهم؛ وذلك بناء على تحليل دقيق ودراسة وافية لحال العميل والمستندات، فنقدم لعملائنا الكرام كافة الإيضاحات متضمنة المشورة الشرعية والقانونية الملائمة للأنظمة المحلية والقانون الدولي.
كما نقدم الاستشارات الشرعية و القانونية في كل ما يختص به القانون الجنائي، ونباشر الدعاوى الجنائية على اختلاف أنواعها ابتداء من قضايا الرشوة والتزوير والاختلاس وكافة قضايا الاعتداء على الأموال وانتهاء بقضايا الاعتداء على النفس، كما نقدم الاستشارات فيما يتعلق بالجانب الإجرائي لكل المشاكل المتعلقة بتقادم الدعاوى الجنائية وإجراءات الطعن والأحكام والمواعيد المنظمة لذلك.
النزاعات بين الجهات الإدارية والأفراد أو الشركات :
حيث نمتلك خبرة واسعة في هذا المجال ونقوم بتقديم الاستشارات الشرعية و القانونية المتعلقة به، وإعداد التظلمات من القرارات الإدارية في كافة الجهات الإدارية المختلفة، سواء ما كان منها يتعلق بالقرارات الإدارية والنزاعات بين الجهة الإدارية والأفراد سواء أكانوا موظفين أو غير ذلك، وكذا كافة المطالبات المقامة من الأفراد أو المؤسسات والشركات ضد الجهات الإدارية المختلفة.
إعداد و صياغة العقود و الاتفاقيات :
فمكتبنا يُسخِّر كافة إمكانياته لتقديم مستوى عالٍ في كتابة جميع أنواع العقود والاتفاقيات وفي كافة المجالات القانونية, حيث تتم صياغة تلك العقود و الاتفاقيات وفقاً للأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية ، وكذلك في ضوء النظم و القوانين الدولية ، و تتم صياغة العقود و الاتفاقيات طبقاً لرغبات الشركاء وموضوع التعاقد ـ بما لا يخالف الشرع و الأنظمة ـ .
 و يقوم المكتب أيضا بمراجعة وتدقيق العقود بالتأكد من صحتها وكشف ما بها من أخطاء شرعية أو قانونية أو عبارات تحتمل أكثر من معنى ، وإيجاد العبارات البديلة التي تضمن مصلحة عملائنا .
ومما تشمله خدمة العقود والاتفاقيات:  (عقود الشركات بجميع أنواعها, عقود التأجير والتأجير المنتهي بالتملك, عقود البيع والشراء, عقود الرهن, عقود الحوالات و الكفالات, عقود الاستثمار, عقود التمويل, عقود الإقراض, عقود المقاولات والإنشاءات, السندات والتوثيقات) وسائر أنواع العقود و الاتفاقيات الشرعية و التجارية حسب رغبة العميل الموقر.
العمل والعمال :
الجميع يعلم أهمية هذا النطاق وما يعنيه لملايين العاملين في الشركات والمؤسسات في كل دولة من دول العالم وانطلاقا من تلك الأهمية فقد أفردنا للجانب المتعلق بالعمل والعمال والأنظمة الخاصة به خبرات وكفاءات للتعامل معه، فأصحاب العمل نصوغ لهم لوائح تنظيم العمل داخل شركاتهم  ومؤسساتهم و نضع لهم لهياكل الإدارية والتنظيمية والوصف الوظيفي والسلم والكوادر الوظيفية ووضع سياسات الأجور والمكافآت.

--